
التي كانت توزع علي العمال الذين اشتغلوا في بناء الأهرامات كما وصفوه مغذياً ومشهياً ومدراً للبولجدران الأهرامات وكان أطباؤهم يصفونه في قوائم الأغذية المقوية ويذكر أن الفراعنة كانوا أول من عرف قيمة البصل وقدسوه وخلدوا اسمه في كتابات عليبتناول بصلة متوسطة الحجم يومياً باعتباره يخفض كمية السكر في دم المصابكما أنه يحتوي علي مادة الجلوكوزين الشبيهة بهرمون الأنسولين والتي تساعد في تنظيم سكر الدم ، حسب ما ورد بجريدة ” الأهرام “ وبينت الدراسة أن البصل يعد من الأدوية المهمة للمحافظة علي سلامة القلب ومنع حدوث الذبحة الصدريةونصح الباحثون المصابين بالبول السكريكما أثبتت دراسة بريطانية أن أكل البصل طازجاً أو مطهواً بالزيت أو السمن أو مشوياً يقلل نسبة الإصابة بجلطة الدمأكد خبراء التغذية بكلية فيكتوريا وجامعة نيوكاسل البريطانيةأن أكل البصل له دور مؤثر في تجنب هشاشة العظام لمنعه من الحد من المواد المعدنية خصوصاً الكالسيوم المتوافر في خلايا العظام.
| < السابق |
|---|



































